منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    آليات معلوماتية لمدراء مؤسسات تعليمية بجهة مراكش

    شاطر

    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 6 Hours آليات معلوماتية لمدراء مؤسسات تعليمية بجهة مراكش

    مُساهمة من طرف admin في 20/10/2009, 13:01

    آليات معلوماتية لمدراء مؤسسات تعليمية بجهة مراكش


    تم قبل ايام بمراكش التوقيع على اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش تانسيفت الحوز, والفاعل الثاني في الاتصالات بالمغرب ( ميديتيل) لتوفير آليات معلوماتية مرتبطة بالانترنيت لفائدة مدراء حوالي457 مؤسسة تعليمية بالجهة .
    وحسب هذه الاتفاقية, الموقعة من طرف خالد الشوللي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش, ومحمد المنجرة المدير العام لشركة « ميدي تيليكوم» , سيتم , على مستوى الجهة, تنفيذ الاتفاقية الاطار الموقعة يوم16 شتنبر الماضي بين كتابة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي والفاعل في مجال الاتصال « ميدي تيليكوم» .
    وبموجب هذه الاتفاقية, تلتزم « ميدي تيليكوم» بتوفير خدمات الأنترنيت المتنقل بالاضافة الى التجهيزات الضرورية لضمان الربط والولوج الى شبكة الانترنيت للمؤسسات التعليمية التابعة لكتابة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي.
    ومن جهة أخرى حددت بنود الاتفاقية الموقعة بين « ميدي تيليكوم» وأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش , ومدتها ثلاث سنوات, الشروط التي بموجبها سيوفر الفاعل الثاني في مجال الاتصال بالمغرب لمدير كل مؤسسة تعليمية خدمات الانترنيت المتنقل بالاضافة الى حاسوب محمول وآلة طابعة.
    وبهذه المناسبة ثمن خالد الشوللي هذه المبادرة الهادفة الى تجسيد أحد جوانب البرنامج الاستعجالي الذي وضعته وزارة التربية الوطنية والرامي الى النهوض بالمدرسة وتحسين مردودية الادارة المدرسية, داعيا في هذا الصدد كافة المتدخلين الى تظافر الجهود والعمل على ضمان النجاح التام لهذا البرنامج الطموح.
    وأوضح أن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سبق لها وأن أحدثت فريقا جهويا سيكون بمثابة خلية للسهر على متابعة وتنفيذ هذه المبادرة , مشيرا الى أن النهوض بالمدرسة يعتبر حاليا شأنا يهم الجميع.
    ومن جهتها, قدمت مديرة إدارة منظومة الإعلام بوزارة التربية الوطنية هند بلحبيب عرضا حول مشروع توفير حواسب محمولة مرتبطة بالانترنيت لفائدة مديري المؤسسات التعليمية العمومية , مبرزة أن هذا المشروع يهدف الى تحسين ظروف العمل عبر استعمال أجهزة معلوماتية والولوج الى شبكة اتصال داخلية وخارجية وتحديث اجراءات التدبير على جميع مستويات النظام التربوي والتكويني.
    وأشارت الى أن هذا المشروع , الذي يشمل في شطره الأول (2009 -2010 ) مديري المؤسسات التعليمية , سيتعزز أكثر خلال الشطر الثاني (2011 2010 ) حيث سيتسع نطاقه ليشمل المعلوميات كل المرافق الادارية للمؤسسة التعليمية, وتحسيس وتكوين باقي موظفي الادارة المدرسية, مؤكدة أنه ستنظم دورات تكوينية لفائدة المستفيدين وذلك لتمكينهم من الاستعمال الأمثل للأجهزة المعلوماتية.

    20/10/2009









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 7/12/2016, 19:03