منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    اكتمال أخر عنقود لجمعية الادارة التربوية للتعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة

    شاطر

    الاوزيوي



    تاريخ التسجيل : 15/12/2009

    GMT + 9 Hours اكتمال أخر عنقود لجمعية الادارة التربوية للتعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة

    مُساهمة من طرف الاوزيوي في 18/2/2010, 04:15

    تارودانت:
    ميلاد جمعية الادارة التربوية للتعليم الابتدائي
    بانتخاب مكتب جمعية الادارة التربوية لمديري ومديرات التعليم الابتدائي بمدينة تارودانت تكون الجمعية قد اكملت واتمت اخر حلقة لعنقود الجمعية بجهة سوس ماسة درعة .وقد كان ذلك يوم الأحد14 فبراير 2010 . بالقاعة المتعددة الوسائط بثانوية الحسن الأول الاعدادية ,حيث تقاطر عليها مايزيد على 113 مديرا ومديرة اتوا من مختلف المناطق التابعة لنفوذ اقليم تارودانت . تحت اشرف اعضاء من المكتب الوطني:عبد الهادي . والجهوي : عصام. والاقليمي لأكادير: موقدار. تميزت اشغال الانتخاب بالتصويت على عدد أعضاء المكتب الافليمي:11 عضوا .شارك فيها حوالي: 110 مديرا ومديرة.انتخبوا مكتبا بلغت ترشيحاته 22 مرشحا ليختار منهم الجمع العام التأسيسي 11 عضوا. وزعوا فيما بينهم الأدوار التالية:
    الرئيس: جميد العمراني
    نائبه: الحسين بازهار
    الكاتب العام: نعيم الحبيب
    نائبه: مولاي الهادي مرغاط
    الأمين: الحاج الحسن بنعلي
    نائبه: سعيد بوناكي
    المستشارون:المدني خنيشة ـ الحسين اخيبي ـ رشيد الأنصاري ـ محمد الأميم ـ عبد الله الأخضر

    taliwine



    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    GMT + 9 Hours رد: اكتمال أخر عنقود لجمعية الادارة التربوية للتعليم الابتدائي بجهة سوس ماسة درعة

    مُساهمة من طرف taliwine في 25/2/2010, 09:39

    هنيئا لهم ونتمنى لهم التوفيق في العمل

    omar64

    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    GMT + 9 Hours جمعية المديرين و المديرات بتارودانت الى اين ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف omar64 في 27/2/2010, 09:52


    جمعية المديرين و المديرات بتارودانت الى اين ؟؟؟؟
    اخبر السيدات و السادة المديرين و المديرات بالتالي :
    -اولا : ان اجتماع تاسيس مكتب جمعية المديرين و المديرات بتارودانت لم يطلع عليه الا القليل و الباقي من الذين حضروه عرفوا ذلك في المقاهي او بالصدفة . اذ في الوقت الذي كانت النقابات و خصوصا ف.د.ش تنادي بعدم حضور الاجتماعات النيابية التي تتم فيها الدعوة من خلال تعليق الاعلان في النيابة , قامت اللجنة التحضيرية الممثلة من اعضاء ف.د.ش بذلك , اي ان الاعلان كان من خلال ورقة معلقة بالنيابة . بمعنى حلال علينا حرام عليهم .
    ثانيا : يوم الانتخاب تم توزيع اوراق من قبل ف.د.ش يطالبونك بالتصويت على الاسماء الموجودة بها. وان هذه اللائحة تم الاتفاق عليها في جميع دوائر الاقليم .الا ان الاكثرية القادمة من اولاد تايمة لم تستسغ هذا الفعل و عارضوه مطالبين بتوضيحات . و بعد اخد ورد قام السيد العمراني و هو عضو من ف.د.ش باضافة اسماء جديدة من المعترضين مع الهمس للتابعين لل ف.د.ش بالالتزام باللائحة الاولى, وهذا ما جعل السيد العمراني ومن والاه يتصدر نتائج الانتخابات.
    ثالثا : الذين حضروا للاشراف على هذه الانتخابات كممثلين للجهة او الصعيد الوطني كانوا كلهم من ف.د.ش .اي ان الحياد كان غائبا و كان من الاولى حضور اطراف من توجهات مختلفة.
    رابعا: قبل انشاء اللجنة التحضيرية كانت الاقتراحات تصب في استدعاء جميع النقابات الى الانتخابات ضمانا لشفافيتها و مصداقيتها واستمراريتها و ضمانا كذلك للتزام الجميع بالقرارات التي ستتخذ مستقبلا . وهذا ما كان مغيبا في هذه الانتخابات .
    خامسا : المكتب "المنتخب" ثمانية من اعضائه من ف.د.ش وبذلك تصبح ف.د.ش ممثلة على الصعيد الاقليمي بجهازين نقابي و جمعوي و هو ما سيكون عائقا امام تنفيذ قرارات هذه الجمعية.
    و أخيرا نقول لكل الذين حاكوا هذه الالعوبة ,ان ليس هناك حر من سيقبل ارتداء هذا الجلباب .
    ان القرارات التي ستتخذ من قبل هذه الجمعية لن تنفذها النقابات الاخرى و لا المستقلين . و بالتالي فسنعيش هدرا لسنتين من عمر هذه الجمعية.

    taliwine



    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    GMT + 9 Hours الحقيقة مرة وقولها أمر

    مُساهمة من طرف taliwine في 3/3/2010, 18:10

    اولا احيي الاخ عمر 64 والذي كنت أتمنى ان يكتب باسمه الحقيقي على شجاعته ولعلي من باب الموضوعية والتحري اتصلت وسألت كل الحاضرين عن حيتيات الاجتماع وعن الكيفية التي اجريت بها الانتخابات واتضح لي جليا ان الامر مر على أحسن مايرام وزودوني بكامل النتائج التي احببت ان لا ادلي بها حفاظا على ماء الوجه لبعض الاخوة.اما مسألة احتكار نقابة معينة للجهاز فذلك لايشكل عائقا بل يزيد من قوة هذه الفئة ويجعل الاخوة المسؤولين يبدلون قصارى جهدهم ليكونوا عند حسن ظن الجميع وأظنهم أهل لهذه المسؤولية.بالرغم من قلق بعض الاخوة الا ان الانتخابات هي الفيصل وان الذين صوتوا اختاروا الانسب .وحتى لا أنسى ما قاله مسؤول عن النقابة عن هذا الموضوع الذي ذكرت فيه نقابته فأجابني بما يلي حدث يوما ان هذا الصحفيين في مصر شاب اراد أن يضع لنفسه موطنا ويصنع حدثا أن كتب مقالا مطولا عن الشيخ كشك لعله يقحمه فينقاش ويحدث ضجة الا أن كشك اجابه بالرد التالي ايها الفأر لن ألطخ شاربي بدمك.

    eibrahimi

    تاريخ التسجيل : 01/03/2010

    GMT + 9 Hours يبدو ان هذا هو الراي الصواب حسب المعلومات الفعلية

    مُساهمة من طرف eibrahimi في 20/4/2010, 19:47

    من باب الموضوعية والتحري اتصلت وسألت كل الحاضرين عن حيتيات الاجتماع وعن الكيفية التي اجريت بها الانتخابات واتضح لي جليا ان الامر مر على أحسن مايرام وزودوني بكامل النتائج التي احببت ان لا ادلي بها حفاظا على ماء الوجه لبعض الاخوة.اما مسألة احتكار نقابة معينة للجهاز فذلك لايشكل عائقا بل يزيد من قوة هذه الفئة ويجعل الاخوة المسؤولين يبدلون قصارى جهدهم ليكونوا عند حسن ظن الجميع وأظنهم أهل لهذه المسؤولية.بالرغم من قلق بعض الاخوة الا ان الانتخابات هي الفيصل وان الذين صوتوا اختاروا الانسب .وحتى لا أنسى ما قاله مسؤول عن النقابة عن هذا الموضوع الذي ذكرت فيه نقابته فأجابني بما يلي حدث يوما ان هذا الصحفيين في مصر شاب اراد أن يضع لنفسه موطنا ويصنع حدثا أن كتب مقالا مطولا عن الشيخ كشك لعله يقحمه فينقاش ويحدث ضجة الا أن كشك اجابه بالرد التالي ايها الفأر لن ألطخ شاربي بدمك.

      الوقت/التاريخ الآن هو 6/12/2016, 07:08