منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    المخيم اللغوي شعار «جميعا من أجل مدرسة النجاح»

    شاطر

    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours المخيم اللغوي شعار «جميعا من أجل مدرسة النجاح»

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 8/4/2010, 11:19


    المخيم اللغوي شعار «جميعا من أجل مدرسة النجاح»
    نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدورة الثانية من المخيم اللغوي الذي احتضنه ثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت التابعة لجماعة أسرير القروية بإقليم كلميم تحت شعار «جميعا من أجل مدرسة النجاح».
    وحسب بلاغ للأكاديمية،فإن هذا المخيم اللغوي،الذي أطره 10 أساتذة جامعيون من جامعة ابن زهر بأكادير و11 آخرين من مدرسي اللغة الفرنسية بالثانويات التأهيلية بجهة كلميم - السمارة، استفاد منه 150 تلميذا وتلميذة من مستوى الأولى باكالوريا ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية بالنيابات الإقليمية للجهة.
    ويندرج هذا المخيم اللغوي،حسب البلاغ، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وولاية ومجلس جهة كلميم - السمارة وجامعة ابن زهر بأكادير والمعهد الثقافي الفرنسي بهذه المدينة، والمتعلقة بالنهوض بجودة التعليم بالجهة.
    كما يأتي تنظيم هذا المخيم انسجاما مع مضامين الميثاق الوطني للتربية والتكوين في تعزيز الشراكة مع مختلف المتدخلين لتحقيق إقلاع تربوي وتوسيع التعبئة حول المدرسة،وكذا تماشيا مع المخطط الاستعجالي للوزارة في شقها المتعلق بالرقي بتعليم وتعلم اللغات وتشجيع ثقافة التميز بالمؤسسات التعليمية.
    وللإشارة فقد استفاد نحو 100 تلميذ وتلميذة من مستوى الباكالوريا العلمية بالجهة في الدورة الأولى من هذا المخيم اللغوي الذي يروم تعزيز القدرات اللغوية والتواصلية لتلاميذ الباكالوريا على مستوى الجهة وتشجيعهم على الانفتاح على اللغات الأجنبية وكذا إدماجهم في الفضاء الجامعي..



    الاتحاد الاشتراكي









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/1/2017, 01:46