منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    تفكيك شبكة لبيع 'القرقوبي' داخل أقسام الإعداديات والثانويات والمدارس

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours تفكيك شبكة لبيع 'القرقوبي' داخل أقسام الإعداديات والثانويات والمدارس

    مُساهمة من طرف admin في 14/4/2010, 06:50

    تفكيك شبكة لبيع 'القرقوبي' في المؤسسات التعليمية بالبيضاء

    أحالت مصالح فرقة مكافحة المخدرات بمصلحة الشرطة القضائية، المنطقة الأمنية البرنوصي زناتة (أناسي سابقا)، بالدار البيضاء، صباح أمس الاثنين، شبكتين من ستة أشخاص، متهمين بترويج الأقراص المهلوسة (القرقوبي)..ومخدر الشيرا، في محيط المؤسسات التعليمية، واستهلاك المخدرات، والضرب والجرح الخطيرين بالسلاح الأبيض، والتهديد بواسطته، ومحاولة إضرام النار والانتحار.
    إن الاعتقال جاء بعد توصل مصالح الشرطة القضائية بمحاولة أحد الأشخاص الانتحار (وهو عنصر من الشبكة)، بصب البنزين على سائر أنحاء جسمه، بعد استهلاكه أقراصا مهلوسة، ومحاولة إضرام النار في جسده.
    وفتح تحقيق في الموضوع، ووضع عناصر فرقة مكافحة المخدرات أفراد الشبكة تحت المراقبة.
    وأضافت المصادر أن فرقة مكافحة المخدرات استطاعت التصدي لأفراد الشبكة، إذ جرى إيقاف أخطر عنصر، بعد أن قاوم رجال الشرطة بسيف كبير الحجم، وتمكنوا من السيطرة عليه واعتقاله، كما اعتقل ثلاثة من مساعديه، وبحوزتهم أقراص الهلوسة، وأسلحة بيضاء، ومبالغ مالية متحصلة من تجارتهم المحظورة.
    وقالت المصادر إن رئيس الشبكة دلهم على العنصر الخامس، ليجري إيقافه، وبحوزته أقراص مهلوسة.
    وعند تعميق البحث مع أفراد الشبكة، قالت المصادر إنهم اعترفوا تلقائيا بمزودهم الرئيسي، وأنهم يعتبرون من مروجي الأقراص المهلوسة والمخدرات بالإعداديات والثانويات والمدارس، في منطقة سيدي مومن، خاصة إعدادية الفقيه القري، حيث يزودون التلاميذ بالمخدرات، بينما البعض منهم ينتهك حرمة المؤسسة، ويتاجر داخل الأقسام.
    المحجوزات من الأقراص المهلوسة (مشواري)
    من جهة أخرى، أكدت المصادر أن عناصر الشبكة أفصحت، أثناء الاستماع إليها، عن التأثيرات السلبية لابتلاع الأقراص المهلوسة على مردودية التلاميذ، وما يترتب عن ذلك من عنف ضد مؤطري المؤسسات التعليمية.
    وأوضحت المصادر أن أفراد الشبكة يقترفون، إلى جانب ترويج المخدرات، السرقات والجرائم اللاأخلاقية، مع إحداث جروح عمدية في أجسادهم، وقد يتطور الأمر إلى إزهاق أرواح، كما حدث، أخيرا، في إقامة شرف، بسيدي مومن، إذ أقدم شاب يتعاطى "القرقوبي" على ذبح أفراد من أسرته، وهي الجريمة التي هزت الرأي العام.
    ويتعلق الأمر بكل من (ح.ف) من مواليد 1991، بالبيضاء دون سوابق و (ع. و)، من مواليد 1992 بالبيضاء، ملقب بولد "المسكيني" دون سوابق، و (ح. ر)، من مواليد 1988 بالبيضاء، له سوابق قضائية في السرقة، واعتراض سبيل المارة، والتحرش الجنسي بالقاصرات أمام أبواب الثانويات، و(ح.ب)، من مواليد 1990 بالبيضاء، دون سوابق، مستهلك، وهو من أضرم النار في جسده، ثم (ع.غ)، من مواليد 1990 بالبيضاء، دون سوابق، و(ي.م) من مواليد 1982، بالبيضاء، من ذوي السوابق في الاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة.
    وذكرت مصادر أن الاعتقال جاء في إطار استراتيجية للفرقة، مكافحة المخدرات بمصلحة الشرطة القضائية أناسي، للحد من محاربة مختلف أنواع الجريمة، ومن استهلاك وترويج المخدرات بمنطقة سيدي مومن، إذ تمكنت من إيقاف عناصر الشبكتين، في حملة استمرت أسبوعا.



    13.04.2010
    المغربية









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/5/2017, 06:21