منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    "الأقسام الزرقاء" برنامج بيداغوجي لفائدة 2500 طفل

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours "الأقسام الزرقاء" برنامج بيداغوجي لفائدة 2500 طفل

    مُساهمة من طرف admin في 14/4/2010, 08:46

    (فيوليا البيئة المغرب) تطلق برنامج "الأقسام الزرقاء"
    أطلقت (فيوليا البيئة المغرب) برنامجها البيداغوجي "الأقسام الزرقاء" لفائدة 2500 طفل، ينتمون ل70 من نوادي البيئة تابعة لمدارس عمومية بالرباط وطنجة وتطوان.
    وأوضح بلاغ لمجموعة (فيوليا) أن هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الأرض والحياة ووزارة التربية الوطنية، تتوخى جعل الأطفال (ما بين 9 و13 سنة) يكتشفون دورة الماء ومساره بالمدينة من خلال أوراش تربوية وترفيهية، وتحسيسهم بأهمية الحفاظ على الماء واحترام البيئة.
    وأضاف أن هذا البرنامج البيداغوجي، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للارض، يؤطره أساتذة من جمعية علوم الأرض والحياة من مدن الرباط وطنجة وتطوان، مشيرا إلى أن البرنامج سينظم في نفس الوقت ب70 ناديا بيئيا بالرباط وسلا وتمارة وطنجة وتطوان والمضيق والفنيدق، وذلك ما بين 13 أبريل الجاري و30 يونيو المقبل.
    ويتضمن برنامج "الأقسام الزرقاء" تنظيم دورات تكوينية لضمان استئناس الأساتذة بمختلف مناهج وتقنيات التحسيس وإطلاعهم على المواضيع المرتبطة بدورة الماء بالمدينة، إلى جانب زيارات لمنشآت الماء والتطهير لشركتي "ريضال" و"أمانديس" لفائدة ستين مدرسا سيقومون بتنشيط هذه الأقسام.
    كما يشمل تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة النوادي البيئية السبعين بالمؤسسات التعليمية حول الدورة الطبيعية للماء وإنتاج وتنوع الماء الصالح للشرب والتصرفات الإيكولوجية المواطنة خلال استعمال الماء وتصفية المياه قبل إلقائها في الوسط الطبيعي.
    وستنظم أيضا في إطار هذه الحملة خرجات بيداغوجية لمواقع ومنشآت الماء والتطهير التابعة ل"ريضال" و"أمانديس" فرعي فيوليا البيئة المغرب، كمختبرات مراقبة جودة المياه وخزانات المياه ومحطات معالجة المياه العادمة.
    وأوضح البلاغ أنه سيتم في نهاية هذا البرنامج البيداغوجي توزيع جوائز تشجيعية على الأندية البيئية الأكثر ديناميكية وفعالية.
    ويعتبر برنامج "الأقسام الزرقاء"، حسب البلاغ ذاته، ثمرة شراكة بين الجمعيات ومجموعة فيوليا البيئة المغرب، ويدخل في إطار البرنامج الواسع لتحسيس الأجيال الصاعدة بحماية البيئة الذي وضعته المجموعة منذ سنة 2002 وكذا في إطار الأنشطة المنظمة لفائدة التنمية المستدامة.


    الرباط- 13- 4- 2010-

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/12/2017, 11:43