منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    تفعيل أدوار المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours تفعيل أدوار المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 15/4/2010, 09:44

    تفعيل أدوار المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط
    شكل موضوع تفعيل أدوار المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، محور اللقاء التواصلي الذي احتضنته، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم - السمارة.
    وخلال هذا اللقاء، ناقش الفريق المركزي التابع للمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب وأطر الأكاديمية ونواب الوزارة وأطر التربية والتكوين بالجهة، برنامج العمل الذي يؤكد على ضرورة مأسسة العمل التربوي وتكثيف الدورات التدريبية في ميدان التوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي.
    ودعا المشاركون إلى تشكيل فرق بحث تربوي على الصعيد الجهوي والإقليمي وتحديد أدوات الاشتغال في هذا المجال ووضع تشخيص للقضايا الجديرة بالبحث التي تعرفها الجهة والمتعلقة بالخصوص في صراع الثقافات، وكذا ضعف التوجه العلمي، بالإضافة إلى إعادة النظر في منهجية إدماج مادة التوثيق في المقررات الدراسية.
    من جهة أخرى، دعا المشاركون إلى ضرورة انفتاح المركز على فعاليات تربوية من المفتشين وأطر التوجيه وتوظيف أطر تقنية متخصصة وتحديد مواضيع البحث التربوي بالجهة من خلال التشخيص، بالإضافة إلى خلق مراكز محلية للتوثيق وكذا التنسيق بين المركز الجهوي للتوثيق ومركز التكوين التابع للأكاديمية.
    كما تم خلال هذا اللقاء إبراز استراتيجية وزارة التربية الوطنية لتعزيز أدوار المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي تماشيا مع مقتضيات المخطط الإستعجالي (2009-2012).


    الاتحاد الاشتراكي
    4/15/2010









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 28/4/2017, 00:19