منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    اجتماع بين النقابات والوزارة

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours اجتماع بين النقابات والوزارة

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 27/4/2010, 09:13

    اجتماع بين النقابات والوزارة
    خلص اجتماع اللجنة المشتركة بين مسؤولي وزارة التربية الوطنية والقيادات الوطنية للنقابات التعليمية الخمس، والذي انعقد يوم الخميس الماضي، إلى مأسسة الحوار بين النقابات ومديرية الموارد البشرية، إذ تم الاتفاق على أن يكون لكل نقابة ناطق رسمي أمام مديرية الموارد البشرية قصد التنسيق في كل ما يهم الملفات الفئوية والمجالية وغيرها، كما تم تشكيل لجنة مشتركة لصياغة ورقة مشتركة حول مأسسة الحوار بين النقابات ومديرية الموارد
    البشرية. أما بخصوص ملف أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي حاملي الشواهد العليا (DESA MASTER DESS). ومشاركتهم في الحركة الانتقالية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، فقد التزمت الوزارة بحث المسؤولين في النيابات على قبول الملفات بناء على مذكرة الحركة، وعلى المعنيين أن يشاركوا للتدريس في مادة تناسب تخصصهم.
    واعتبرت الوزارة خلال هذا الاجتماع أنها لازالت بصدد استكمال عناصر أجوبتها حول المطالب النقابية بخصوص ملف الدكاترة. ومن بين النقط التي كانت محور المناقشات بين الطرفين ملف حاملي الإجازة بمشاركة ممثلي بعض اللجان الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي المجازين. وتم الاتفاق في هذا الاجتماع على تشكيل لجنة موضوعاتية مشتركة ستجتمع يوما واحدا خلال الأسبوع القادم قصد إيجاد الحلول الناجعة والمتفق عليها لصالح المجازين (الترقية، تغيير الإطار، رفع الحيف، القيام بإحصاء المعنيين). وكان جواب الوزارة بشأن تبسيط مسطرة إنجاز ملف التعويض عن فترات التكوين، هو أن هذه العملية في طور الإنجاز.









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/11/2017, 20:49