منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    منتدى الأساتذة المجددين مبادرة مهمة لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل التربوي

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours منتدى الأساتذة المجددين مبادرة مهمة لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل التربوي

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 13/5/2010, 08:54

    منتدى الأساتذة المجددين مبادرة مهمة لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل التربوي
    أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة، اليوم الجمعة بالرباط، أن منتدى الأساتذة المجددين يعد مبادرة مهمة لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل التربوي، وتقاسم التجارب الناجحة في هذا المجال مع باقي الفاعلين التربويين.
    وأوضحت السيدة العابدة، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لمنتدى الأساتذة المجددين، أن هذا المبادرة تعد أيضا لبنة لإرساء وتطوير المباراة الوطنية للتجديد التربوي، وترسيخ ثقافة الشراكة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين لدعم الإنتاج التربوي للأطر التعليمية، وإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل.
    وأضافت أن منتدى الأساتذة المجددين، الذي ينظم تحت شعار «لنجدد معا من أجل مدرسة النجاح»، أضحى تقليدا سنويا لتقديم حصيلة قطاع التعليم المدرسي في مجال تعميم التكنولوجيات الرقمية على مؤسسات التربية والتكوين.
    من جهة أخرى، أشارت السيدة العابدة إلى أنه تم، وفقا لمنهجية الوزارة وفي إطار البرنامج الاستعجالي، وضع استراتيجية وطنية للتجديد التربوي تروم التحفيز في هذا المجال، عبر توسيع قاعدة التباري كما وكيفا لتشمل مواضيع واهتمامات متعددة.
    من جهته، أبرز المدير العام لشركة «ميكروسوفت-المغرب» السيد برتران هوميل أن قطاع التربية يشكل دعامة أساسية للنشاط الاجتماعي للشركة، مذكرا في هذا الصدد، بأن هذه الأنشطة تجسدت أكثر سنة 2009 في إطار شراكة بين قطاع التربية الوطنية وشركة «ميكروسوفت-المغرب».
    وأضاف أن الشركة ساهمت بفعالية في تطوير هذه الشراكة من خلال دينامية جديدة تتبنى مقاربة متجددة تعتمد على المكونات الثلاث للعملية التربوية، والمتمثلة في الأستاذ والتلميذ والمؤسسة التربوية.
    وتم على هامش هذا اللقاء، التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الوزارة وشركة «ميكروسوفت-المغرب»، يتم بمقتضاه تحديد أنماط التعاون بين الجانبين في إطار البرنامج الدولي لشركة «ميكروسوفت كوربوريشن» (شركاء المعرفة)، الذي يمنح الموارد والخبرات والتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل للفاعلين في الحقل التربوي.
    كما تم، بالمناسبة، تتويج 18 مشروعا فائزا في المباراة الوطنية للأساتذة المجددين 2010.

    5/13/2010









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 28/6/2017, 20:15