منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    اختتام الأيام التكوينية ليداغوجيا الإدماج بقلعة السراغنة

    شاطر

    ابن الرباط
    عضو مميز
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل : 25/10/2009

    GMT + 4 Hours اختتام الأيام التكوينية ليداغوجيا الإدماج بقلعة السراغنة

    مُساهمة من طرف ابن الرباط في 29/5/2010, 09:54


    اختتام الأيام التكوينية ليداغوجيا الإدماج بقلعة السراغنة
    تماشيا مع الميثاق الوطني للتربية و التكوين ، وتنفيذا للبرنامج الإستعجالي ، وعلى ضوءهما تم تقرير تطبيق بياغوجيا الإدماج ، كإطار منهجي لتطبيق المقاربة بالكفايات .
    تم يومه السبت 29 ماي 2010 ، بمركز تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي بقلعة السراغنة ، اختتام الأيام التكوينية ؛ المؤدى عنها ماديا ، الخاصة بتطبيق هذه البيداغوجيا الجديدة ؛ التي أقرتها الوزارة الوصية - وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي ؛ وتكوين الأطر والبحث العلمي - والتي تشرف عليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم مراكش تانسيفت الحوز ، والنيابة الإقليمية للتعليم بقلعة السراغنة .
    هذا التكوين المستمر أطره ثلة من الأساتذة الأكفاء بالإقليم ، واستفادت منه كل الشغيلة التعليمية العاملة بإقليم قلعة السراغنة ؛ في المدينة كما في القرية . و المدن المستفيدة من التكوين ، هي كالتالي :
    - مدينة قلعة السراغنة .
    - مدينة بن جرير .
    - مدينة العطاوية .
    - مدينة تاملالت .
    - مدينة سيدي رحال .
    فوج اليوم يأتي كآخر الأفواج التي خضعت لهذا التكوين ، أبى إلا أن يحتفل باليوم الأخير ، ويكون الإحتفال على شرف الأستاذين الجليلين :
    الأستاذ عبدالرحيم شرياط و الأستاذ عبدالعزيز أبو العزيز .
    ففي كلمة للأساتذة المتكونين ، و التي ألقاها أحد الإخوة نوه بالشكر على الأستاذين اللذين أبليا البلاء الحسن ، في الطريقة التي أبلغا بها مضامين هذه اليداغوجيا ، وعلى سعة صدريهما ورحابته في التجاوب مع كل الأسئلة .
    أما كلمة مؤسسة الخوارزمي للتعليم الخصوصي ، فقد ألقتها الأستاذة زينب الماكودي حيث أشارت بالشكر والإمتنان للأستاذين عبدالرحيم شرياط و عبدالعزيز أبو العزيز ، كما توجهت بالشكر كذلك لكل الأساتذة ؛ الذين تعاملوا معنا معاملة الأخ للأخت ؛ ولم يشعرونا أبدا بأننا غرباء عنهم ، بل كنا وإياهم شركاء في نجاح هذه الأيام الخمسة من التكوين .
    بعد ذلك قرأت على كل من كان في القاعة ، قراءات شعرية باللغتين الأمازيغية والفرنسية ، جادت بهما قريحة الأستاذ عبدالهادي العباسي ، وختم الحفل بتقاسم قطع من الحلوى وكؤوس من الشاي ومشروبات غازية ؛ وفي الأخير صرفت كل المستحقات المادية على كل المستفيدين بدون استثناء .










    عبد اللطيف لغزال

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/1/2017, 15:57