منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    الغشاشون في الباكالوريا مهددون بإشهار أسمائهم بالمؤسسات التعليمية

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours الغشاشون في الباكالوريا مهددون بإشهار أسمائهم بالمؤسسات التعليمية

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 4/6/2010, 09:40

    الغشاشون في الباكالوريا مهددون بإشهار أسمائهم بالمؤسسات التعليمية
    قالت التيجانية فرتات، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير، إن الأكاديمية وضعت 103 مراكز رهن إشارة 64 ألفا و536 مرشحا ومرشحة لاجتياز امتحانات الباكالوريا بجهة الرباط سلا زمور زعير.
    برسم الموسم الدراسي الحالي، سواء الجهوية أو الوطنية، الخاصة بالرسميين والأحرار، موزعين على مستويات الأولى والثانية باكالوريا، وكذا الأحرار، الذين بلغ عددهم هذه السنة 7 آلاف و 549مرشحا ومرشحة بالجهة.
    وأشارت فرتات إلى أن الأكاديمية تولي أهمية بالغة لمحاربة ظاهرة الغش في الامتحان، والتي أصبحت تتزايد بشكل ملحوظ، مذكرة أن عدد حالات الغش، التي ضبطت السنة الماضية بالجهة فاقت 200 حالة. وأكدت أنه سيقع إشهار لوائح اسمية للغشاشين بالمؤسسات ومراكز الاختبارات، معززة بمدد توقيفهم، التي تتراوح بين سنة وخمس سنوات.
    وقالت فرتات إن "امتحانات الباكالوريا لهذه السنة تكتسي أهمية بالغة، لأنها تتزامن مع راهنية خاصة تعيشها منظومة التربية والتكوين ببلادنا، متمثلة في انطلاق البرنامج الاستعجالي"، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تقتضي تعبئة كل الفاعلين، من إدارة، وأساتذة، ومراقبين، وتلاميذ، لاجتيازها في أحسن الظروف.
    ودعت فرتات مديري المؤسسات التعليمية الإعدادية والثانوية التأهيلية، ونواب الجهة، إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام خلال هذه الفترة، وعدم السقوط في بعض الأخطاء التنظيمية، التي شهدتها عملية إجراء الامتحانات، سواء بمصالح الأكاديمية أو النيابات، أو على مستوى مراكز الامتحانات، مستحضرة بعض الحالات، التي سجلت السنة الماضية.
    وقالت مديرة الأكاديمية إن "الالتزام بتطبيق المذكرات الوزارية والجهوية المنظمة للامتحانات، بتنسيق تام مع الأكاديمية ومصالحها الخارجية، من شأنه أن يعفينا من الوقوع في الأخطاء، وكل ما يمكن أن يترتب عن ذلك من تداعيات سلبية" ، مشيرة إلى "بعض التجارب الناجحة ببعض مراكز الامتحان، خلال السنة الماضية، التي يمكن الاهتداء بها لتدبير هذه الفترة، بكل موضوعية، ورزانة".




    04.06.2010 المغربية









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 30/3/2017, 04:41