منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    التلميذة التي حصلت على أعلى معدل باكالوريا 2010

    شاطر
    avatar
    حاتم التربوي
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    GMT + 4 Hours التلميذة التي حصلت على أعلى معدل باكالوريا 2010

    مُساهمة من طرف حاتم التربوي في 25/6/2010, 19:32

    التلميذة سهام عزرية تحصل على أعلى معدل باكالوريا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أكدت نتائج الباكالوريا هذه السنة، في دورتها الأولى، مرة أخرى، تفوق الإناث على الذكور من المترشحين، حيث أن نسبة الناجحات أكبر بكثير من نسبة الناجحين ( 52 بالمئة من التلميذات في مقابل 48 بالمئة من التلاميذ). ومع توارد أرقام نتائج الإمتحان التي سجلت متابعة قياسية في كامل التراب الوطني، مما أعاد للباكالوريا المغربية ذلك الرونق والشغف الذي كان لها على مدى عقود خلال الستينات والسبعينات والثمانينات، على المستوى المجتمعي، فإن آخر المعطيات تؤكد تعزيز تفوق التلميذات على زملائهن التلاميذ، بدليل أن المعدل الأعلى وطنيا لحد الآن، في انتظار تأكيده بعد غربلة كل النتائج خلال الثمانية والأربعين ساعة القادمة، حصلت عليه تلميذة من الدارالبيضاء.
    المعدل المحصل عليه، هو 18.91، كما أكدت لنا مصادر رسمية بوزارة التعليم وبأكاديمية الدارالبيضاء. وقد حصلت عليه التلميذة سهام عزرية التي هي من مواليد 10 أبريل 1993 بالرباط، بنيابة التعليم عين السبع الحي المحمدي، الذي هو في الآن نفسه المعدل الأعلى بأكاديمية الدارالبيضاء. ولقد حصلت التلميذة سهام، التي هي ابنة الأستاذ محمد عزرية، المدير السابق لسجن عكاشة بالدارالبيضاء، والمدير الحالي لسجن الزاكي بسلا، على هذا المعدل الأعلى وطنيا، حتى الآن، في تخصص علوم الحياة والأرض. علما أن أعلى معدل وطني خلال السنة الماضية، كانت قد حازته تلميذة أيضا، من أكاديمية الرباط. مما يعزز هذا التحول الذي يلمس اجتماعيا وتربويا خلال العشرية الأخيرة، الذي يؤكد أن الفتيات أعلى تحصيلا وانضباطا من الفتيان في نظامنا التعليمي المغربي. الأمر الذي يغري بدراسة سوسيو - تربوية، تشرح معنى هذا التحول سلوكيا، ثقافيا وتربويا في بلادنا.
    هنيئا للتلميذة سهام عزرية، على معدلها العالي المشرف. هنيئا لوالدها الأستاذ المربي محمد عزرية، للأم التي رعتها، لباقي عائلتها، ولكل زملاءها وزميلاتها في القسم والمؤسسة التعليمية التي درست بها، وأيضا للطاقم التربوي الذي أشرف على تدريسها خلال هذا الموسم الدراسي. وبالتوفيق لها في باقي مسارها التكويني والتعليمي.





    الاتحاد الاشتراكي

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/5/2017, 06:21