منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    الدورة التكوينية الخامسة لإنتاج دلائل الأقسام متعددة المستويات بالمدرسة الابتدائية في إطار بيداغوجيا الإدماج

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours الدورة التكوينية الخامسة لإنتاج دلائل الأقسام متعددة المستويات بالمدرسة الابتدائية في إطار بيداغوجيا الإدماج

    مُساهمة من طرف admin في 3/7/2010, 10:12

    تنظيم الدورة التكوينية الخامسة لإنتاج دلائل الأقسام متعددة المستويات بالمدرسة الابتدائية في إطار بيداغوجيا الإدماج
    تم،أمس الجمعة بالرباط،تنظيم الدورة التكوينية الخامسة لإنتاج دلائل الأقسام متعددة المستويات بالمدرسة الابتدائية في إطار بيداغوجيا الإدماج للمصادقة الداخلية عليها،وذلك تحت شعار "جميعا من أجل بناء مدرسة النجاح".
    وتنظم هذه الدورة التكوينية من طرف وزارة التربية الوطنية والمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب،بتعاون مع كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-تانسيفت-الحوز،ومركز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بمراكش،والجمعية المغربية للمكونين بمراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي،وشبكة طلبة وخريجي مراكز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بمراكش في إطار الجمعية المغربية للتربية والتبادل والتبادل الثقافي.
    وتندرج هذه الدورة التكوينية،المنظمة في الفترة ما بين 28 يونيو المنصرم و3 يوليوز الجاري،في إطار مواكبة سياسة الإصلاح التي تنهجها الوزارة،وفي إطار تفعيل ما جاء به البرنامج الاستعجالي المندرج ضمن رؤية شمولية تشكل دعما وتقويما للمنظومة التربوية،المرتكزة أساسا على تحسين جودة كل من التدبير التربوي و الإداري والمالي سواء على المدى القريب والمتوسط والبعيد.
    وأكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن هذه الورشات تهم إعداد والمصادقة على العدة العملية لتفعيل بيداغوجيا الإدماج في الأقسام متعددة المستويات،والتي قام بإنجازها مجموعة من الأساتذة العاملين بالأقسام بالإضافة إلى بعض المفتشين والمديرين.
    وفي هذا الصدد،نوهت السيدة العابدة بالروح الوطنية والتعبئة والاجتهاد التي أبان عنها الفريق المشرف على هذه الورشات سعيا منه للارتقاء بالمدرسة المغربية.
    وأضافت أن هذه الأطر التعليمية تعد فاعلا أساسيا في الأقسام التربوية،وذلك من خلال مساهمتها في تطوير الفعل التربوي نظريا وعمليا.
    وبهذه المناسبة،اطلعت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة رفقة عدد من المسؤولين ،على الفضاء المخصص لفريق مراكش،والذي تم تنظيمه بشكل يضع الوفد في الأجواء العامة التي مرت بها الدورات السابقة،حيث ان كل دورة لها طابعها الخاص في إطار موضوع يرتبط بالحياة المدرسية ومحيطها.
    كما قام الحاضرون بزيارة ورشتين،تهم الأولى تخطيط التعلمات الأساس وفق بيداغوجيا الإدماج (الرياضيات،والعربية،والفرنسية)،فيما تتعلق الثانية بالأقسام المشتركة وفق بيداغوجيا الإدماج.
    إثر ذلك،حضر الوفد عرضا تم خلاله تقديم عدة الإدماج الخاصة بالقسم المشترك وفق بيداغوجية الإدماج المنجزة من قبل فريق مراكش،والتي اشتملت على تقديم عام عن مشروع الأقسام متعددة المستويات وفق بيداغوجيا الإدماج،تلاها عرض لمنتوجات الورشات في مواد (اللغات العربية والأمازيغية والفرنسية،والرياضيات،والتربية الإسلامية،ومواد النشاط العلمي والجغرافيا والتربية الفنية والتربية البدنية)،وعرض روبورتاج حول تصوير الوضعيات الموازية (نموذج لمركز بلكرن بالرحامنة)،وعرض حول مشروع "التلميذ: المبدع الاجتماعي".





    الرباط - 3- 7- 2010-









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/12/2017, 12:52