منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    طلب مواضيع مباراة التفتيش الاعدادي 2010

    شاطر
    avatar
    hamidmath

    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    GMT + 11 Hours طلب مواضيع مباراة التفتيش الاعدادي 2010

    مُساهمة من طرف hamidmath في 26/7/2010, 15:12

    المرجو منكم تزويدي بمواضيع مباراة التفتيش الاعدادي 2010
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 11 Hours بعض مواضيع مباراة التفتيش : التعليم الثانوي الاعدادي

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 27/7/2010, 06:40

    بعض مواضيع مباراة التفتيش : التعليم الثانوي الاعدادي
    اختبار في المعارف المرتبطة بالتعليم الثانوي الإعدادي
    الموضوع
    تمر دينامية التعليم الإعدادي باعتباره الحلقة الحاسمة من المنظومة ،عبر توطيد دور المدرسة الاعدادية في ترسيخ المعارف والكفايات الأساسية ،وتنمية استقلالية التلاميذ في إطار إعدادهم لممارسة مواطنتهم وتمكينهم من اكتشاف مهاراتهم الفردية
    المجلس الأعلى للتعليم –ملخص التقرير السنوي 2008 –الصفحة 10
    انطلق من هذا النص واكتب موضوعا تبرز فيه دور التعليم الثانوي الإعدادي في الارتقاء بالتعلمات وضمان جودتها ،وذلك في ضوء العناصر الآتية :
    1-مواصفات المتعلمين بالتعليم الثانوي الإعدادي
    2-الكفايات المستهدفة بهذه المرحلة التعليمية
    3-المنهاج الدراسي بالتعليم الثانوي الإعدادي

    .................................................. .................................................. .............
    اختبار في التخصص- اللغة العربية-
    الموضوع
    تتزايد أهمية تعليم اللغة وتعلمها بفعل المتغير المعلوماتي ،نظرا إلى دورها المتزايد في تنمية الفرد وتنمية المجتمع على حد سواء،بجانب كونها –أي اللغة-جسرا للتواصل المعرفي بين التخصصات المختلفة نظرا إلى موقعها المحوري على خريطة المعرفة الإنسانية
    لقد أصبح تعليم اللغة علما دقيقا وواحدا من أهم علوم المستقبل ،تتداخل فيه مجالات معرفية متعددة ومتباينة وعلى رأسها علم النفس وعلم الاجتماع وعلوم المعرفة وعلم الثقافة .وتقاس فجوة التعليم والتعلم بمستوى المناهج والمنهجيات الخاصة باكتساب مهارات التواصل اللغوية المختلفة:تحدثا واستماعا وقراءة وكتابة :وكيفية تنمية الذائقة اللغوية ،والقدرة على الإبداع اللغوي ،وذلك عن طريق التعليم من خلال المدرس ،أو عن طريق التعلم الذاتي
    د/ نبيل علي –الدكتورة نادية حجازي ،الفجوة الرقمية /رؤية عربية لمجتمع المعرفة.سلسلة عالم المعرفة،العدد 318 غشت 2005 الكويت الصفحة 371
    انطلق من هذا النص لانجاز ما يلي :
    1-تحليل القضية التي يطرحها النص ،ومناقشتها في أبعادها المعرفية والتربوية
    2-تقديم تصور شخصي لمعالجة هذه القضية بما يحقق كفايات درس اللغة العربية في التعليم الثانوي الإعدادي









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 13/12/2017, 00:27