منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    إحداث ثانوية تأهيلية واضافة حوالي 70 حجرة دراسية بنيابة وزارة التربية الوطنية بعين الشق

    شاطر

    حاتم التربوي
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    تاريخ التسجيل : 22/02/2010

    GMT + 4 Hours إحداث ثانوية تأهيلية واضافة حوالي 70 حجرة دراسية بنيابة وزارة التربية الوطنية بعين الشق

    مُساهمة من طرف حاتم التربوي في 7/9/2010, 07:21

    استعدادا للموسم الدراسي : إحداث ثانوية تأهيلية واضافة حوالي 70 حجرة دراسية بنيابة وزارة التربية الوطنية بعين الشق
    سيعرف الدخول المدرسي المقبل 2010/2011 بنيابة عين الشق عدة متغيرات بكل من سيدي معروف وسيدي مسعود ومنطقة عين الشق.
    ففي لقاء مع الجريدة، أكد عبد الرحيم حسني، نائب وزارة التربية الوطنية بعين الشق أن سيدي معروف عرف 4 توسيعات بالمؤسسات التعليمية: إثنان بالابتدائي. وتخص المدرسة الابتدائية «النهضة» التي عرفت بناء 14 حجرة، تنضاف إلى 12 حجرة كانت بالمدرسة. وبالمدرسة الابتدائية «سليمان الفارسي» التي عرفت هي الأخرى بناء 14 حجرة تنضاف إلى التي كانت موجودة سابقاً ـ وقد جاء هذا التوسيع، يضيف النائب، إلى الطلب المتزايد على التمدرس بهذه المنطقة التي تعرف كثافة سكانية مهمة تزداد سنة بعد سنة، أيضاً لعدم وجود الأرض لبناء مؤسسات جديدة ـ أما بالنسبة للثانوي -الإعدادي، فقد أكد المتحدث أن هناك توسيعا بكل من الثانوية الاعدادية الأطلس، حيث بنيت 16حجرة جديدة ـ وبالثانوية الإعدادية أبو بكر الصديق 12 حجرة جديدة.
    وأضاف أن بمنطقة سيدي مسعود فقد تقدمت الأشغال بالمدرسة الابتدائية سيدي مسعود بنسبة 30% وهي التي كانت قد هدمت بكاملها. ومن الممكن أن تسلم في نهاية شهر دجنبر المقبل. وستكون بمواصفات جيدة وحديثة. وتتوفر على 21 حجرة. وقد تكلف ببنائها أحد المحسنين بعد مجهودات مشتركة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء وعمالة مقاطعة عين الشق، أما تجهيزها بجميع معدات العمل والدراسة فقد تكلفت بها إحدى الجمعيات الحاملة للمشروع عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعد تدخل كل من عمالة عين الشق والأكاديمية الجهوية. ولأن هذه المدرسة لازالت في طور البناء حالياً، فإن تلاميذتها الذين يقدرون بحوالي ألف تلميذ وتلميذة سينتقلون للدراسة هذا الموسم مؤقتاً بالثانوية الاعدادية المحدثة بسيدي مسعود: فاطمة التامي التي تتوفر على 15حجرة.
    فيما يخص الثانوي التأهيلي، يضيف نائب الوزارة أنه تم إحداث الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي. قام ببنائها أحد المنعشين العقاريين وتحتوي على 18 حجرة وعلى مركب إداري بمواصفات حديثة، ومركب رياضي يضم عدة ملاعب رياضية. وستحل هذه الثانوية التأهيلية من مشكل الاكتظاظ على باقي الثانويات بالنيابة. وهناك مشروع اقتناء بقعة أرضية بمساحة هكتار لبناء مؤسستين بمنطقة المكانسة التي انضافت إلى نيابة عين الشق، بعدما كانت تابعة في السابق إلى نيابة النواصر، تبعا للتقسيم الاداري الأخير.
    وقد أكد للجريدة نائب الوزارة أن هناك إصلاحات تتمثل في البنية التحتية للعديد من المؤسسات التعليمية بمنطقة عين الشق.
    وللإشارة، فإن هذه الأحداثات والإصلاحات منها ما هو داخل في ميزانية الأكاديمية الجهوية في إطار البرنامج الاستعجالي، وأخرى عن طريق بعض المحسنين وبعض المنعشين العقاريين بالإضافة إلى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.



    الاتحاد الاشتراكي
    6/9/2010









    عن أبي هريرة قال :{قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل الصدقة أن يتعلم المسلم علما ثم يعلمه أخاه المسلم}

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/1/2017, 01:45