منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    default تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 23/10/2010, 04:48

    تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية

    ترأس كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية السيد أنيس بيرو،اليوم الجمعة بوجدة،مراسيم تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية،السيد محمد أبو ضمير،خلفا للسيد محمد بنعياد.
    تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية
    وهنأ السيد بيرو في كلمة بالمناسبة المدير الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها لمواصلة مساره المهني الغني وما يتمتع به من كفاءة واقتدار،فضلا على ما يتحلى به من جدية وتقدير للمسؤولية وتفان في العمل.
    كما أشاد بجهود سلفه،السيد محمد بنعياد،وبإخلاصه في خدمة النظام التربية والتكوين،مشددا على مساهمته الواسعة في إرساء التحول النوعي الذي تعرفه المنظومة التربوية،وفي وضع لبنات وأسس التدبير الجهوي.
    وبعد أن ذكر بالمراحل التي قطعها تنفيذ البرنامج الاستعجالي،شدد السيد بيرو على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار هذا الورش ،والرفع من مستوى التعبئة،سواء داخل القطاع،أو على صعيد المجتمع برمته.
    وأضاف أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارتي الداخلية والتربية الوطنية،التي دخلت بدورها سنتها الثانية،ستشكل قاطرة أساسية لحشد المزيد من التعبئة والالتفاف حول المدرسة،من خلال التفعيل الأمثل لآليات التنسيق المشترك على صعيد كل جماعة وكل إقليم وكل جهة،ووضع برامج عمل لمواجهة الصعوبات والاختلالات التي تحد من فعالية المدرسة،سواء كانت مرتبطة بالبنيات التحتية والتجهيزات،أو بالمعيقات السوسيو اقتصادية.
    وأبرز السيد بيرو بنفس المناسبة الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لإصلاح منظومة التربية والتكوين،مشيرا الى أن جلالته يحرص على ان لا يخلف المغرب موعده مع هذا الاصلاح المصيري،مما يتطلب انخراط الجميع فيه بقوة.
    وعبر من جانبه،المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية،عن التزامه بعدم ادخار أي جهد حتى يكون جديرا بالثقة الملكية،وتعزيز الإنجازات والمكاسب التي تحققت في مجال التربية والتكوين.
    وحضر مراسم حفل التنصيب على الخصوص عامل اقليم جرادة ،والكاتب العام للولاية الجهة الشرقية وعدد من الشخصيات.


    وجدة-22-10-2010









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/10/2017, 18:15