منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وبين شركة Samsung Electronics Marrocco

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وبين شركة Samsung Electronics Marrocco

    مُساهمة من طرف admin في 27/4/2011, 07:42

    التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وبين شركة Samsung Electronics Marrocco
    تم اليوم الأربعاء بالرباط التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وبين شركة Samsung Electronics Marrocco.
    وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي والسيد JA IK KOO رئيس شركةSamsung ، إلى مساهمة الشركة في الارتقاء بإدماج واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي على المستوى الوطني، وإلى دعمها للمباريات التي ينظمها قطاع التعليم المدرسي للارتقاء بالموارد البشرية من خلال تخصيص جوائز للمتفوقين.
    واشار السيد الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي في كلمة له بالمناسبة، أن شركة Samsung فرع المغرب، ستعمل على تجهيز هذه السنة عشر قاعات متعددة الوسائط بثمانية مدارس ابتدائية بالعالم القروي ومؤسستين إصلاحيتين بمعدات معلوماتية من النوع الرفيع.
    وأضاف أن وزارة التربية الوطنية عملت منذ 2005 بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، على تعميم إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصال في المجال التربوي عبر برنامج "جيني"، الذي يندرج في إطار مجهودات الحكومة المغربية من أجل توفير الشروط الضرورية لإدماج المغرب في فضاء الدول المجددة في مجال تكنولوجيات المعلومات .
    وأشار أن البرنامج الاستعجالي يسعى اليوم إلى تطوير استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في المؤسسات التعليمية، من خلال وضع اللبنات الأساسية لمجتمع المعرفة، وخاصة الارتقاء بالاستعمالات التكنولوجية التي يتم تأكيد القيمة التربوية لها.
    وأكد أن تعميم التكنولوجيات التربوية في التعليم ولد الحاجة إلى المزيد من المعدات ومضاعفة تكوين الأطر التربوية في هذا المجال لضمان نجاح هذا الورش الكبير، وهو ما دفع الوزارة إلى الانفتاح على الشركاء من أجل تعزيز هذه الاستراتيجية والاستفادة من الدعم اللوجيستيكي والخبرة الدولية.
    وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم قطاع التعليم المدرسي بتوفير الفضاءات والمساهمة في تهيئتها لاحتضان المعدات والتجهيزات المقدمة من طرف الشركة ، وتقديم التسهيلات الضرورية لأطرها والتقنيين العاملين بها لتوزيع وتثبيت المعدات، فضلا عن مساهمته في تكوين الأطر المستفيدة من هذه التجهيزات خاصة المعلوماتية منها.
    ومن جهتها تلتزم شركة Samsung بتقديم المعدات والتجهيزات وتوزيعها وتثبيتها بتنسيق مع المصالح المركزية والجهات المعنية، وبتكوين وتأطير المستفيدين منها.
    وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقيات لتنفيذ الاتفاقية الإطار ، سيتم التوقيع عليها قريبا بين شركة Samsung والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات الغرب الشراردة بني احسن، تادلة أزيلال والدار البيضاء الكبرى، تحدد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف، وتقدم بمقتضاها هبة عينية في شكل عدة معلوماتية عبارة عن حواسب محمولة وشاشات LED وطابعة وأجهزة تلفاز لتجهيز قاعات متعددة الوسائط ببعض المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديميات المعنية.









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 30/5/2017, 01:16