منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    المطالبة بتأجيل امتحانات البكالوريا حتى إكمال المقرر الدراسي

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours المطالبة بتأجيل امتحانات البكالوريا حتى إكمال المقرر الدراسي

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 28/4/2011, 12:04

    تلاميذ التعليم العمومي يحتجون تزامنا مع إضراب النقابات التعليمية
    تجمهر مئات من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية صباح يوم الأربعاء 27 أبريل، للمطالبة بتحسين آداء التعليم العمومي.
    وشهدت مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية بالمغرب وقفات احتجاجية تزامنا مع الإضراب الوطني الذي دعت إليه عدة نقابات تعليمية بالمغرب والذي سيدوم يومين.
    و بحسب المعطيات فقد رفع التلاميذ شعارات من قبيل "التلاميذ هاهوما... والأساتذة فينا هوما" و"هذا مغرب الله كريم... لا صحة لاتعليم " و"هذا تعليم طبقي ... أولاد الشعب فالزناقي". و"فلوس الشعب فين مشات.... موازين والحفلات" و"أولادكم قريتوهم...أولاد الشعب هملتوهم". و"ما دار والو مدار والو ... اخشيشن يمشي فحالو". و"هذا عيب هذا عار...التعليم في خطر" و"براكا من النفاق... التلميذ حقو ضاع". و"الوزير أشنو درتي ...كي المغرب كي التجيبوتي" و"علاش جينا و احتجينا... التعليم اللي بغينا" و"بغينا كلشي بحال بحال... كي العمومي كي الخصوصي" و"بركا من البوليس... زيدونا في المدارس" و"شوف سمع... التلميذ كيخلع" و"الحكومة مشات أوجات... والحالة هي هي" و"هذا عيب هذا عار... التلاميذ في خطر" و"وزارة الشفنج وأتاي ....... أو الواجب مكاين شاي" و"سلمية سلمية... لا حجرة لاجنوية" و"لا علوم لا آداب... التعليم في عداب".
    وطالب المحتجون بتعويض الحصص الدراسية الضائعة بسبب كثرة الإضرابات وضعف المستوى الدراسي للتلاميذ لكثرة الاحتجاجات في صفوف الشغيلة التعليمية، مطالبين بتوفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية وتزويد المؤسسات التعليمية وخصوصا المختبرات بالمعدات الديداكتيكية، وكذا تأجيل امتحانات البكالوريا حتى إكمال المقرر الدراسي.
    وشدد التلاميذ المحتجون على ضرورة توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية وتزويد المؤسسات التعليمية وخصوصا المختبرات بالمعدات الديداكتيكية، مع تأجيل امتحانات البكالوريا حتى إكمال المقرر الدراسي، موازاة مع إضراب حافلات النقل العمومي بالمدينة وصعوبة الوصول إلى المؤسسات التعليمية وكثرة المناهج الدراسية واختلافها









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 30/3/2017, 06:46