منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    قناة (تي في 5 موند) تطلق بالمغرب خدمة جديدة لتلقين اللغة الفرنسية للأطفال على تلفزتها على شبكة الانترنت

    شاطر
    avatar
    نصر الله
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    GMT + 7 Hours قناة (تي في 5 موند) تطلق بالمغرب خدمة جديدة لتلقين اللغة الفرنسية للأطفال على تلفزتها على شبكة الانترنت

    مُساهمة من طرف نصر الله في 4/5/2011, 10:29

    قناة (تي في 5 موند) تطلق بالمغرب خدمة جديدة لتلقين اللغة الفرنسية للأطفال على تلفزتها على شبكة الانترنت
    علم لدى قناة (تي في 5 موند) بأن هذه المحطة التلفزية الفرنكوفونية، التي يوجد مقرها بباريس، ستطلق بمناسبة المهرجان الدولي ال15 للكتب والفنون بطنجة ،الذي سينطلق غدا الأربعاء بمدينة البوغاز، خدمة جديدة لتلقين اللغة الفرنسية لفائدة الأطفال من خلال تلفزتها الخاصة بالشباب على شبكة الانترنت.
    وأضاف المصدر ذاته أن القناة، التي ستساهم في هذا المهرجان بمجموعة واسعة من البرامج المخصصة للشباب ، ستعلن بهذه المناسبة عن خدمتها المتوفرة على موقع قناتها (تي في 5 موند) على شبكة الانترنت تحت عنوان (دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.تيفي5موندبلوس.كوم)، "والتي تلقى إقبالا خاصا بالمغرب حيث تسجل أكبر نسبة متابعة".
    وستتضمن قائمة هذه التلفزة على الانترنت قسما جديدا تحت عنوان "تعلم"، والذي سيمكن الأساتذة "حيثما كانوا" من تحميل أوراق العمل البيداغوجية وغيرها لفائدة التلاميذ.
    وستشكل أوراق العمل هاته أداة داخل القسم لتعلم اللغة الفرنسية في جو من المرح (ألعاب، تلوين..) ، وذلك باستخدام برامج مقترحة من قبل (تي في 5 موند)، مثل الرسوم المتحركة الفرنسية "الصغير نيكولا" و "موكو طفل العالم" ، أو الوثائقي التربوي البلجيكي "الحيوانات تروي قصة تغير المناخ".
    وتوفر أرواق العمل هاته، التي يمكن طبعها (بصيغة بي دي إف)، أرضيات متعددة للأنشطة التي يتم استكشافها في القسم انطلاقا من برامج هذه التلفزة الالكترونية، "من خلال المشاهدة بالمجان ولمدة غير محدودة".
    وتأتي هذه الخدمة الجديدة المقدمة من قبل (تي في 5 موند) كتكملة للوسائط المتعددة للقناة الدولية من أجل تلقين وتدريس اللغة الفرنسية انطلاقا من برامجها وموارد موقعها على شبكة الانترنت (تيفي5موند.كوم)، من خلال التوجه "للمرة الأولى" للمتعلمين الشباب.
    وبمناسبة إطلاق هذه الخدمة، تقترح (تي في 5 موند) سلسلة من التكوينات لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية بالمغرب.
    وتتوجه قناة (تيفي5موند) التلفزية على شبكة الانترنت، التي تم إطلاقها سنة 2009، بالمجان لفائدة الأطفال ما بين 3 و12 سنة في جميع أنحاء العالم. وتقدم مجموعة مختارة من 300 ساعة من برامجها لفائدة الشباب الفرنسي والسويسري والبلجيكي والكندي، تتكون من رسوم متحركة وبرامج ترفيهية وتعليمية وعلمية وإخبارية وسلسلات.
    وتؤكد القناة أنه يمكن متابعة هذه البرامج "في بيئة آمنة تماما، دون إشهار، وتتلاءم مع الجمهور الناشئ".



    باريس-4-5-2011-

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/7/2017, 10:41