منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    برنامج وطني رائد لتطوير وتوسيع الأحياء والمطاعم الجامعية بكلفة 930 مليون درهم

    شاطر
    avatar
    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours برنامج وطني رائد لتطوير وتوسيع الأحياء والمطاعم الجامعية بكلفة 930 مليون درهم

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 4/5/2011, 11:26

    برنامج وطني رائد لتطوير وتوسيع الأحياء والمطاعم الجامعية بكلفة 930 مليون درهم
    وضع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية برنامجا وطنيا واسعا لتطوير وتوسيع الأحياء والمطاعم الجامعية لفائدة الطلبة باعتمادات مالية إجمالية بلغت 930 مليون درهم.
    ويهم هذا البرنامج الذي قدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين بفاس والذي يشمل بالخصوص بناء الحيين الجامعيين فاس سايس 2 وفاس سايس 3، تشييد 14 حيا جامعيا من الجيل الجديد بطاقة إيوائية تبلغ 14600 سرير وتوسيع ثمانية أحياء أخرى (5680 سرير).
    كما يشمل البرنامج تشييد 12 مطعما جامعيا لفائدة الطلبة، سيتم الشروع في إنجاز أربعة منها ابتداء من هذا الأسبوع بكل من طنجة وسطات ومكناس وبني ملال، فيما توجد المشاريع الخاصة بثمانية أخرى قيد الدراسات وستنجز بكل من فاس والرباط وتطوان والقنيطرة والجديدة ومراكش وأكادير والحسيمة.
    وبخصوص توسيع البنيات التحتية الخاصة بإيواء طلبة التعليم العالي، فقد تم الشروع في توسيع ثلاثة أحياء جامعية تتوزع بين كل من مدن الدار البيضاء وأكادير وطنجة على أن يتم الشروع في إنجاز أحياء أخرى بكل من مكناس وسطات والرباط (مولاي اسماعيل والسويسي 1) خلال الشهر الجاري.
    كما يجري العمل حاليا لبناء الحيين الجامعيين فاس سايس 2 و3، إلى جانب تحويل داخلية المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة الحسيمة إلى حي جامعي.
    ومن جهة أخرى، توجد المشاريع الخاصة ببناء 12 حيا جامعيا جديدا قيد الدراسة قبل الشروع في تشييدها بكل من الرباط ومراكش وأكادير ووجدة وتطوان والقنيطرة وبني ملال والجديدة والناظور والدار البيضاء ومكناس وسطات.
    كما عمل المكتب بالموازاة مع هذا البرنامج على بلورة سلسلة من المشاريع الرامية إلى تحسين ظروف عيش الطلبة ولاسيما من خلال تقديم المنح للطلبة ووضع نظام للتغطية الطبية لفائدتهم سيتم تنفيذه قبيل متم السنة الجارية.
    واتخذ المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، في إطار مقاربة تشاركية تقوم على إنخراط الطلبة في اختيار وتنفيذ الأنشطة المرتبطة بالحياة الجامعية، مجموعة من التدابير الرامية إلى النهوض بالقضايا الثقافية والرياضية.





    فاس-02-05-2011









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 29/4/2017, 17:11