منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية

    مُساهمة من طرف admin في 28/5/2011, 10:38

    تتويج الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التربية
    أشرف اليوم الجمعة بالرباط السيد أحمد اخشيشن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الطر والبحث العلمي والسيدة لطيفة العبيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي على افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمنتدى التربية المجددة InnovaTICE الذي تنظمه الوزارة بشراكة مع شركة ميكروسوفت، تحت شعار " نبدع جميعا من أجل مدرسة النجاح" ، والذي عرف تتويج الأساتذة الفائزين في المباراة الوطنية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ميدان التربية والتكوين.
    ويسعى هذا المنتدى الذي يندرج في إطار أجرأة المشروع E1P8 خاصة المكون الثاني المتعلق بتحقيق ملاءمة التجديد والبحث التربويين للحاجيات الملحة للمنظومة التربوية، إلى تحفيز هيئة التدريس والتكوين والتفتيش على الانخراط المكثف في استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيعها على الإبداع والتجديد التربويين، كما يتغيا التعريف بالمشاريع الرائدة والعمل على نشرها واستثمارها ميدانيا.
    وتهدف المباراة الوطنية التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، إلى المساهمة في الرفع من جودة الفعل التربوي عبر الاستعمال المندمج لهذه التكنولوجيا وخلق دينامية بيداغوجية تتوخى تثمين كل تجديد تربوي في هذا المجال وتمكين مختلف الفاعلين من إبراز هذه التكنولوجيات ؛ كما تهدف إلى مصاحبة وتتبع الممارسات التربوية الجيدة المرتبطة بإدماج هذه التكنولوجيات في منظومة التربية والتكوين.
    وعرفت المباراة الوطنية إجراء مسابقة في تصميم وإنجاز المشاريع البيداغوجية من خلال الموارد المتعددة الوسائط أو المواقع البيداغوجية عبر الويب، وأخرى في إنتاج السيناريوهات البيداغوجية الخاصة بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالتربية والتكوين، ومسابقة ثالثة في بناء الممارسات التربوية الجيدة داخل الفصل الدراسي وخارجه والمستعملة لهذه التكنولوجيا.
    وتميزت الدورة السابعة بمشاركة جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
    في المباراة الوطنية وتقديم إنتاجات في جل المواد الدراسية بما في ذلك اللغات ومن ضمنها اللغة الأمازيغية. كما عرفت الدورة مشاركة 24 أستاذة من أصل 202 مشارك، وهو ما يمثل نسبة 12%.
    وبموازاة مع ذلك جرى تتويج الفائزين من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالمباراة الوطنية لاقتراح سيناريو حول تطوير التشبيك بين مختلف الفاعلين التربويين عبر الاستعمال الأمثل لخدمات البريد الإلكتروني Taalim.ma، الذي سبق للوزارة أن أطلقته رسميا في مارس الماضي من السنة الجارية بغاية تقوية وتحسين التواصل المباشر والعمل التشاركي بين أطر الإدارة التربوية وبين المصالح الإدارية لقطاع التعليم المدرسي.
    المرفقات
    تحميل البلاغ.doc
    لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
    (302 Ko) عدد مرات التنزيل 0









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 24/11/2017, 00:35