منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    انطلاق دورة تكوينية بالرباط في مجال الإعلاميات لأطر وموظفي قطاع التعليم المدرسي

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours انطلاق دورة تكوينية بالرباط في مجال الإعلاميات لأطر وموظفي قطاع التعليم المدرسي

    مُساهمة من طرف admin في 6/6/2011, 15:29

    انطلاق دورة تكوينية بالرباط في مجال الإعلاميات
    انطلقت اليوم الإثنين بالرباط، دورة تكوينية في مجال الإعلاميات، تهدف الى تعزيز ودعم قدرات أطر وموظفي قطاع التعليم المدرسي في هذا المجال.
    ويستفيد من هذا التكوين المندرج في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وشركة "سيسكو"، الأطر المسؤولة عن الإعلاميات والمكونون بمراكز التكوين إلى جانب أساتذة الإعلاميات.
    ويشمل هذا التكوين الذي سيشرف على تأطيره مكونون معتمدون من طرف شركة "سيسكو"، تدريب المستهدفين على تجميع الحواسيب بشتى أصنافها والتعرف على المبادئ الأساسية في الشبكات وطرق تشغيل البرامج المعلوماتية وصيانتها، وكذا التقنيات الكفيلة بحل المشاكل المتعلقة بهذه البرامج والعتاد المعلوماتي.
    وتجرى هذه التكوينات على المستوى المركزي بالمركز المغربي الكوري للتكوين، الذي يتوفر على تجهيزات لتشغيل الشبكة من موزع وبطائق شبكية تتيح للمفتشين الولوج إلى خدمة التعليم عن بعد، كما ستجرى على المستوى الجهوي بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث سيتم تكوين المكونين بمراكز التكوين وأساتذة الإعلاميات.
    وقال الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي، السيد يوسف بلقاسمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوزارة تروم من خلال إطلاق هذا التكوين الذي افتتح بالمركز المغربي الكوري بالرباط، تحسين أداء وتعزيز خبرات أطر الوزارة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال والمعلوميات والأنظمة المعلوماتية، تماشيا مع التوجه العام للوزارة في هذا المجال.
    وأوضح السيد بلقاسم، في هذا الصدد، أن الوزارة اختارت إجراء هذا التكوين في إطار برنامج "سيسكو نيتوورك أكاديمي"، انطلاقا من قناعتها بتماشي مضامينه مع استراتيجية الوزارة الرامية، على الخصوص، إلى تمكين مختلف الفاعلين في قطاع التعليم من التحكم في هذه التكنولوجيات الحديثة.
    من جهته، أكد المدير العام لشركة "سيسكو"، السيد حسن باهج، في تصريح للصحافة، أن الاتفاقية الموقعة مع وزارة التربية الوطنية، والتي تم بموجبها إحداث هذا التكوين، تشمل أزيد من مائة إطار تابعين ل` 16 أكاديمية جهوية، مضيفا أن هذا التكوين سيعمم كذلك على الثانويات التقنية سعيا إلى تمكين التلاميذ من الإلمام العميق بتكنوجيات الإعلام والاتصال.
    وأوضح من جهة أخرى، أن شركة "سيسكو" عازمة من خلال هذا التكوين على جعل أحدث المعارف والتقنيات المعلوماتية في متناول أطر وزارة التربية الوطنية، انطلاقا من الأهمية التي يكتسيها هذا المجال ودوره المحوري في الرقي بأداء المنظومة التعليمية.



    الرباط-06-06-2011












    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 26/6/2017, 05:58