منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    انطلاقة مشروع " تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيات الإعلام والاتصال"

    شاطر

    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours انطلاقة مشروع " تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيات الإعلام والاتصال"

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 9/6/2011, 14:36

    السيدة العابدة تعطي بإقليم القنيطرة انطلاقة مشروع " تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيات الإعلام والاتصال"
    أعطت السيدة لطيفة العابدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، رفقة السيد جاإك كومدير شركة "سامسونغ اليكترونيك المغرب"، اليوم الأربعاء بالجماعة القروية بنمنصور، انطلاقة مشروع "تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيات الإعلام والاتصال".
    وتم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيتين بين شركة سامسونغ اليكترونيك المغرب والأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين (الغرب - الشراردة - بني احسن) و (تادلة- أزيلال)، ستستفيد بموجبهما ثماني مؤسسات تعليمية بالعالم القروي (أربعة في كل جهة)، من تجهيزات معلوماتية متطورة، حيث ستجهز الشركة قاعات متعددة الوسائط بعشرة حواسيب محمولة و10 شاشات (ال أو دي) وطابعة وتلفاز بلازما من الحجم الكبير.
    كما ستقوم الشركة (الكورية) بتجهيز قاعتين متعددتي الوسائط بنفس التجهيزات بمؤسستين سجنيتين بعمالة عين السبع الحي الحسني بالدار البيضاء.
    وأكدت السيدة العابدة في تصريح للصحافة أن التوقيع على الاتفاقيتين يندرج في إطار برنامج "جيني" لدعم مجهودات وزارة التربية الوطنية لإدماج التكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال في المؤسسات التعليمية.
    وأضافت أن للوزارة شركاء يساهمون في تحقيق هذا الهدف من خلال تمكين تلاميذ العالم القروي من الاستفادة من نفس الإمكانيات التي يستفيد منها أقرانهم بالعالم الحضري، والولوج لعالم التكنولوجيات الحديثة والإعلام" .
    ومن جانبه، أكد رئيس" شركة سامسونغ اليكترونيك المغرب" أن هذه الأخيرة اختارت الدخول في شراكة مع قطاع التربية الوطنية انطلاقا من قناعتها بأن تطوير التعليم يعد " أساس التنمية، مع الأخذ بعين الاعتبار التجربة الكورية التي نجحت بفضل نجاعة وتطور نظامها التربوي".
    وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، ستمكن هذه الاتفاقيات، التي وقعت بحضور سفير كوريا بالمغرب السيد جي شول شوا، من إنجاح ورش طموح دفع الوزارة إلى بلورة شراكات لمواكبة إستراتيجيتها والاستفادة من الدعم اللوجيستيكي والتجرية الدولية لرائد عالمي في المعلوميات.
    كما ستساهم في دعم استراتيجية المغرب الرقمي 2013 التي أطلقتها الحكومة المغربية بهدف تطوير مجتمع الإعلام واقتصاد المعرفة، والتي تشمل تعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التعليم من خلال البرنامج الوطني "جيني" الذي يندرج في إطار البرنامج الاستعجالي للوزارة.




    سيدي علال التازي (اقليم القنيطرة) 8-6-2011









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 17/1/2017, 08:01