منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    احتجاجات الطلبة تؤجل الامتحانات في الجامعة

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours احتجاجات الطلبة تؤجل الامتحانات في الجامعة

    مُساهمة من طرف admin في 11/1/2012, 12:58

    احتجاجات الطلبة تؤجل الامتحانات في جامعة محمد الأول
    قررت رئاسة جامعة محمد الأول في وجدة تأجيل تاريخ انطلاق الامتحانات إلى يوم السابع عشر من يناير الجاري، انسجاما مع مطالب الطلبة وبشكل لا يؤثر على البرمجة السنوية لتدبير الزمن
    الجامعي بمختلف محطاته. كما قررت الجامعة تأجيل تنظيم فعاليات اليوم الدراسي حول مشروع تطوير الجامعة إلى ما بعد إجراء امتحانات السداسي الخريفي، لتمكين كافة الفاعلين في الجامعة، بمن فيهم الطلبة، من المشاركة، محددة موعد إجرائه في الـ24 من فبراير المقبل.
    وكان قرار مجلس الجامعة، الذي انعقد يوم الخميس، 22 دجنبر الماضي، والذي حدد تاريخ إجراء الامتحانات من 9 يناير إلى 18 منه، قد قوبل باحتجاجات شديدة اللهجة من طرف الطلبة، الذين دخلوا في اعتصامات في مقر الرئاسة، وهو الأمر الذي تسبب في اصطدامات بينهم وبين قوات الأمن داخل الجامعة.
    وفي هذا الصدد، عقدت الجامعة في وجدة ووالي الجهة ومسؤولين أمنيون في المدينة عدة اجتماعات أخذت -حسب ما أورده نص البلاغ الذي توصلت «المساء» بنسخة منه- مكانة الطالب بعين الاعتبار، بالنظر إلى كونه محورا أساسيا لإصلاح التعليم في البلاد، وهو الأمر الذي توج بلقاء عقدته إدارة جامعة محمد الأول مع ممثلين عن الطلبة، استعرض فيه هؤلاء الإكراهات والظروف الاستثنائية التي انطلق فيها الموسم الجامعي وطرحوا مجموعة من المشاكل، المتمثلة أساسا في السكن والمطعم الجامعي وتأخر توصل الطلبة بالمنح.
    وأكد البلاغ ذاته أن الامتحانات لا يجب أن تخرج من جانبها البيداغوجي، وبالتالي عليها أن تواكب الطلبة في حل مشاكلهم، بتوفير الظروف الملائمة لمرور هذه الامتحانات، ومنها بالخصوص توفير نسخ كافية من المطبوعات لتحضير هذه الامتحانات ودعم المجال الصحي وتوفير سيارة للإسعاف وإصلاح المستوصف وكذا دعم إدارة الحي الجامعي في حل مشكل المقصف والتعاونية وإصلاح الإنارة وتهيئة المجال داخل الحرم الجامعي.









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/8/2017, 19:07