منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    جلسة حوارية للمنسقية الوطنية لكافة الملحقين والمنتظرين مع وزير التربية الوطنية ومدير الموارد البشرية

    شاطر
    avatar
    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 4 Hours جلسة حوارية للمنسقية الوطنية لكافة الملحقين والمنتظرين مع وزير التربية الوطنية ومدير الموارد البشرية

    مُساهمة من طرف admin في 9/4/2012, 06:43

    جلسة حوارية للمنسقية الوطنية لكافة الملحقين والمنتظرين مع وزير التربية الوطنية ومدير الموارد البشرية
    خاضت الشغيلة التعليمية ممثلة في المنسقية الوطنية لملحقين بصنفيهم والمنتظرين تغيير إطارهم إلى حدود 2011 المنضوون تحت لواء النقابات التعليمية ــ : (النقابة الوطنية للتعليم-كدش ــ الجامعة الوطنية للتعليم ام ش ــ النقابة الوطنية للتعليم فدش ــ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ا و ش م ) ــ وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 04ابريل 2012 كللت بجلسة حوارية لأعضاء المنسقية مع وزير التربية الوطنية و مدير الموارد البشرية حيث تم الوقوف على أهم المطالب و طرح أهم النقط التي تهم الملحقين حيث جاءت الخلاصات كالتالي :
    & تغيير الإطار إلى متصرف / ممون أو مفتش: تم التأكيد في الجواب على أن التغيير المنتظر سيتضمن في مرسوم النظام الأساسي الجديد لكن بتسمية تضمن مسار يفضي إلى خارج السلم و يفتح أفاق إدارية أفضل مما هو عليه الإطار المطلوب وقد تكون هذه التسمية متصرف بخصوصيات تهم وزارة التربية الوطنية وليست بخصوصية المتصرف بين الإدارات المشتركة أو قد تكون ممون / ممون ممتاز أما تسمية مفتش فتمر حتما بمراكز التفتيش .
    & تغيير إطار المنتظرين : يتم الإعلان عن اللائحة من خلال مراسلة موجهة إلى النيابات قصد الاطلاع و تدارك الأمر بالنسبة للذين لم ترد أسماؤهم في أفق شهر على الأكثر مع كامل حقوقهم في المشاركة في الحركة الانتقالية لهذه السنة .
    & بالنسبة للمشاركة في حركة إسناد الإدارة التربوية : تم قبول المقترح بتفعيل المذكرة المنظمة للمشاركة على غرار معايير و شروط اطر التدريس.
    & المشاركة في الحركة الانتقالية : تم الجواب بعدم إقصاء أي ملحق من المشاركة في الحركة الوطنية و الجهوية أما الحركة المحلية فنتيجة للخصاص في إطار الملحقين فيتم دراسة كل حالة على حدة في كل نيابة و بناء على وضعية الفائض و الخصاص يتم السماح بالمشاركة من عدمها .
    & الترقية : سيتم تخيير المستوفين من شروط الترقي بالنسبة للمنتظرين تغيير إطارهم إلى حدود 31/12/2011 من المشاركة بإطارهم القديم أو الإطار الجديد علما أن الإطار الجديد المنتظر قاعدة الاحتساب فيه ضعيفة مقارنة مع إطار التدريس السابق .
    & التعويضات: يستفيد حتما كل ممارس لأعمال الاقتصاد ولا يستفيد منها باقي الأطر من الملحقين ( المقصود التعويضات العينية ).
    & الملحقون التربويون الجدد المعينون بالمدارس الابتدائية : أكدت الوزارة أن تعيينهم خطا في حق هاته الفئة و هي تدرس إعادة انتشارهم داخل المؤسسات الإعدادية أو الثانوية بما يليق و توصيف مهامهم من خلال ما يقرره مرسوم 2003.
    & قضايا أخرى : تم التأكيد على التزام الملحقين بالمهام المنوطة بهم حيث لا يمكن أن يطلب منهم ممارسة عمل إداري لأنه لا يدخل في اختصاصاتهم . كما تم التأكيد على على كون تسمية ملحق تحذف و توضع في الانقراض و هو الأمر الذي تسير فيه الوزارة من خلال التصور العام للمرسوم المنتظر.
    إن المنسقية الوطنية للملحقين والمنتظرين و بعد هذه الجلسة الحوارية يخبرون انه في انتظار تنزيل هذه المقتضيات المتفق عليها و في انتظار اتضاح الآجال المعقولة لتنزيل المرسوم الجديد ــ (بداية الموسم الدراسي 2012/2013 كأقصى حد لانتظار هذا المرسوم ) ــ فان المنسقية ستكون مضطرة للدخول في معركة جديدة مع نهاية شهر ماي 2012 و بناء تصور نضالي أخرفي أفق انعقاد الملتقى الوطني الثاني.









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 28/4/2017, 13:48