منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    قرار الوزارة الوصية إغلاق المدرسة العليا للهندسة المعمارية

    شاطر

    ابن الوطن
    عضو فضي

    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    GMT + 4 Hours قرار الوزارة الوصية إغلاق المدرسة العليا للهندسة المعمارية

    مُساهمة من طرف ابن الوطن في 11/10/2012, 10:42

    قرار الوزارة الوصية إغلاق المدرسة العليا للهندسة المعمارية
    اصدر أباء وطلبة المدرسة العليا للهندسة المعمارية بمدينة الرباط بيانا ينددون فيه بقرار الوزارة الوصية إغلاق المدرسة قبل سبعة أشهر بحجة عدم حصولها على الترخيص, مع العلم أن الطلبة استمروا بالدراسة بها لمدت 6 سنوات ليفاجؤوا بأن الوزارات المتعاقبة كانت تفتح لها المجال في المعارض الوطنية للتوجيه وتسمح لها بتسجيل الطلبة في شعبة الهندسة المعمارية دون رقيب، لتكون بذلك مسؤولية الدولة ووزارة التعليم العالي ووزارة الاسكان ثابثة.
    وبعد سبعة أشهر من الاجتماعات المرطونية يضيف البيان, قررت الوزارة تشكيل لجنة من اجل إلحاق الطلبة بالمدرسة العليا للهندسة بالدارالبيضاء ورغم رفض الطلبة لمقترح الوزارة الا ان الوزارة قامت بتكليف لجنة من اجل دراسة الملفات والتي أعلنت نتائجها يوم الخميس4 اكتوبر 2012 والتي تضمنت شروط تعجيزية وغير واقعية بل أقصت العديد من الطلبة بشكل تعسفي .
    لهده أسباب يضيف البيان, ونحن نستشعر مستقبل خيرة شباب هذا الوطن، بعد قضائهم مدة خمس وست سنوات من التحصيل بمبلغ سنوي يقدر ب 45000 درهم .
    نعلن ما يلي:
    -1 –رفض الالتحاق النهائي بالمدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدار البيضاء كحل للمشكل القائم الذي تتقاسم مسؤوليته أطراف متعددة.
    2-التأكيد على مقترحنا السابق الذي يروم إلى إلحاق الطلبة بمؤسسة عمومية وتخصيص أقسام خاصة للطلبة تحت إشراف وزارة التعلم العالي ووزارة الإسكان ولجنة علمية تتكون بالخصوص من أساتذة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية الدين اغلبهم قاموا بتدريس الطلبة في سنوات الدراسة الماضية في المدرسة العليا بالرباط –رفقته لائحة من بعضهم- .
    3-العمل على حصول الطالب بعد التخرج على شهادة معادلة لدبلوم مهندس معماري.
    4-يؤسفنا أن نعلن اعتزامنا خوض اعتصام إنذاري أولي أمام وزارة التعليم العالي مع إضراب عن الأكل لمدة 48 ساعة .تبدأ من الساعة 4 زوالا من تاريخ 08/10/2012 الى الساعة 4 زوالا 10/10/2012









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 3/12/2016, 02:35