منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الشموس للتربية و التعليم بالمغرب .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والبركة .


    الوفا: يكشف عن لائحة الأشباح بقطاع التربية والتكوين بالمغرب

    شاطر

    admin
    ادارة عامة

    تاريخ التسجيل : 02/05/2009

    GMT + 7 Hours الوفا: يكشف عن لائحة الأشباح بقطاع التربية والتكوين بالمغرب

    مُساهمة من طرف admin في 19/12/2012, 02:39

    الوفا: يكشف عن لائحة الأشباح بقطاع التربية والتكوين بالمغرب
    تعهد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، بالكشف قريبا عن لائحة الأشباح بقطاع التربية والتكوين بالمغرب، خاصة في صفوف هيئة التدريس.
    وكشف مصدر نقابي أن الوفا أكد، خلال أشغال المجلس الإداري لأكاديمية الرباط، أن نشر هذه اللائحة سيثير فضيحة ونقاشا واسعا بعد أن تم اكتشاف أن عددا كبيرا من الأساتذة المحسوبين على قطاع التعليم يستنزفون كتلة أجور ضخمة دون أن يظهر لهم أثر في المؤسسات التعليمية، وأشار إلى أن علاقة هؤلاء بالتربية والتعليم محصورة في الأجور التي يتم صرفها نهاية كل شهر، وهو الوضع الذي استفاد منه عدد من منتسبي قطاع التعليم لسنين طويلة.
    وأشار المصدر ذاته إلى أن الوفا رد بقوة على انتقادات تتعلق بوجود خصاص في الموارد البشرية على مستوى جهة الرباط، إذ نفى وزير التربية الوطنية وجود ذلك، وأرجع الأمر إلى الأشباح، ولمّح إلى أن اللائحة التي سيتم الكشف عنها ستضم زوجات مسوؤلين كبار يشتغلن في قطاع التعليم، في حين أكدت مصادر مطلعة أن اللائحة ستضم أيضا عددا من الفنانين وشخصيات أخرى. وقال الوفا «ستفاجؤون لما ستتضمنه هذه اللائحة» مؤكدا أنه «لن يتهاون في استئصال هذا العبث».
    وكشف الوفا خلال أشغال المجلس الإداري أن مسؤولا كبيرا اقتحم مكتب أحد نواب الوزارة، وصرخ في وجه «غادي نقلعك من هنا» مهددا إياه بإعفائه من مهامه في حال إسناد قسم لزوجته التي طلقت فصول التدريس منذ سنوات طويلة مستغلة نفوذ زوجها، وظلت تستفيد من راتبها الشهري بانتظام، وقال الوفا إن النائب وأمام الضغط الذي شعر به اتصل به ليخبره بما وقع قبل أن يطالبه وزير التربية بتنفيذ القانون.
    وأكد المصدر نفسه أن الوفا أخبر الحاضرين بـأن المسؤول ذاته حضر من جديد إلى الوزارة، حيث أخبره وزير التربية بـأن زوجته ملزمة بالالتحاق بقسمها أو تطبيق القانون في حقها قبل أن يستعطفه المسؤول من أجل منحها التقاعد النسبي.









    "لا للمواضيع بدون رد"
    ردك على الموضوع إثبات لوجودك
    تحفيز لصاحب الموضوع
    تعزيز للموضوع بفكرة أو رأي بناء

    أتمنى من الجميع المساهمة لاغناء المنتدى بكل ما هو جديد و مفيد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 8/12/2016, 13:08